SERVAS ISRAEL
 
 
שכחתי סיסמא  
 

جمعية أصدقاء سيرفاس الدوليّ في إسرائيل

SERVAS"" منظمة دولية بدون اهداف مادية، توفر للسياح فرصة الإجتماع والإلتقاء مع مضيّفين والذي تهدف الى توطيد وشائج العلاقات الاخوية بين البشر ونشر السلام العالمي وتطوير التفاهم المتبادل من خلال التواصل الشخصي بين الثقافات والخلفيات.

السياح مدعوين للضيافة والإندماج في الحياة اليومية للمضيف، وليطلعوا على الفلكلور والموروث الثفاقي والعادات والتقاليد لحياة المضيفين والبيئة المحيطة. وليتعرف على تاريح وحضارة المظيف ليقضي وقتا ممتعا، وينسجم معهم ويشاطرهم مشاعرهم واحاسيسهم ومعتقداتهم وكل ما يتعلق بالنمط المعيشي على الصعيد المحلي والعالمي.

وإذا أحببت مرة أن تسافر للخارج، وتصل الى ما هو أبعد من المعالم السياحية المعروفة، فإن منظمة SERVAS"" هي إحدى أفضل الوسائل لذلك. إن SERVAS"" هي منظمة تطوعية، تتعامل مع الجميع بسواسية دون النظر للدين أو الأصل أو الجنس أو الرأي.

SERVAS"" ليست وكالة سفر ولا تقترح العيش على حساب الآخرين. المنظمة تهتم بأن يتعرف السائح على مظيفيه وأن يتقاسم ويتشارك معه القيم الروحية والاجتماعية. السائح في كلا الحالتين يتصل مباشرة مع مظيفه في دولته ومدينته أو قريته حسب سجل الأعضاء للدولة المعنية. ويتصلوا لينظموا برنامج رحلتهم بدون أي مقابل مادي، وبالطبع حسب امكانية المظيّف.

للتعرف على أدبيات الضيافة أو الاستظافة اضغط على الرابط הנחיות למעוניינים להצטרף.

فكرة SERVAS"" بدأت عام 1949 في (أشكوف، الدنمارك) بمبادرة ناشطين من كل العالم وصلوا للمساعدة في إعادة إعمار أوروبا بعدما دمرتها الحرب العالمية الثانية. الإسم الأولي للمنظمة كان " الباب المفتوح للعمل، للتعليم والسفر". الاسم (SERVAS"" سرفاس) تم تبنيه لاحقا ليعكس هدف المنظمة في خدمة الانسان في كل العالم.

في العالم اليوم يوجد حوالي 20،000 عائلة مظيّفة في أكثر من مئة دولة وقابلة للزيادة. SERVAS" سرفاس" تتبع اللجنة الاجتماعية – الاقتصادية التابعة للأمم المتحدة، كمنظمة غير حكومية غير ربحية. المؤسسة العليا ل SERVAS" سرفاس" الذي تقرر فعالياتها وسياستها العامة، هي : اللجنة العامة لممثلي الدول الأعضاء والتي تجتمع مرة كل ثلاث سنوات. السكرتارية العامة للمنظمة الدولية تُنتخب من قبل نفس اللجنة

نظرا لكون SERVAS" سرفاس" منظمة لمتطوعين غير ربحية، فإنها تمول نفسها عن طريق تبرعات من المسافرين قبل خروجهم في سفرياتهم وتنقلاتهم.

كل من يرغب أن يكون مظيفا أو يسافر كضيف ضمن تحت شعار SERVAS"" اضغط على الرابط Israel@servas.org بعد أن يكون قد قرأ التعليمات  ההנחיות למעוניינים להצטרף.

أهلا وسهلا بكم في سرفاس وفي تجربة رائعة تُغني روحك وعقلك.

 

 

דרונט בניית אתרים